الاخبار الرئيسيةبترول

13 باحثا من «بحوث البترول» ضمن قائمة ستانفورد لأفضل 2% من علماء العالم.

استكمالا لسلسلة نجاحات علماء معهد بحوث البترول المصري، أعلن الأستاذ الدكتور ياسر مصطفى مدير المعهد عن انضمام ١٣ باحث من المعهد ضمن قائمة جامعة ستانفورد الأمريكية لأفضل 2% من العلماء عالميا لعام 2021.

حيث أصدرت الجامعة مؤخرًا قائمة بأسماء أعلى 2٪ من علماء العالم الأكثر استشهادًا في مختلف التخصصات اعتماداً على قاعدة بيانات منصة ‎ Scopus، وتعتمد الدراسة على قاعدة البيانات التي تتضمن أعلى 2 % من العلماء في العالم من مختلف المجالات على أساس مؤشرات الاقتباس الموحدة، وعدد الاستشهادات، ومعامل هيرش والتأليف المشترك، وتم نشر هذا التقرير في دار النشر الدولية السيفير ولقد احتوت هذه القائمة على 396 عالما مصريا من مختلف الجامعات والمراكز البحثية.

أكد دكتور ياسر ان المعهد يكرس كافة جهوده للارتقاء بالبحث العلمي والمشروعات البحثية وزيادة عدد الأبحاث المنشورة في المجلات العلمية المصنفة دوليا، والاهتمام بجودة المخرجات البحثية، معربا عن سعادته بنتائج هذا التقرير

واوضح سيادته أن القائمة تضمنت كلًا من أ.د. محمد دياب -أ.د. محمد حجازي – أ.د.محمد عطية – أ.د.محمد سليم -أ.د. احمد الصباغ – أ.د. احمد فرج -أ.د. شريف فاروق – أ.د. سامي شعبان – أ.د. أحمد قدري ابو الغيط – أ.د. إسماعيل عياد – أ.د. نبيل نجم – أ.د. صلاح توفيق – أ.د. أيمن عطا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى