الاخبار الرئيسيةسياحة

وزير السياحة والآثار يبحث مع نظيرته الأردنية تعزيز التعاون المشترك بين البلدين

أجرى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار اتصالا هاتفيا مع مجد شويكة وزيرة السياحة والآثار الأردنية، حيث بحثا تعزيز سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة.

وخلال الاتصال استعرض الوزيران الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي تتبعها البلدان منذ استئناف الحركة السياحية لضمان السلامة الصحية للسائحين والعاملين بالقطاع.

#

كما تم مناقشة الوضع الراهن الذي يمر به العالم وتداعيات أزمة فيروس كورونا على كافة القطاعات وخاصة القطاع السياحي، بالإضافة إلى مناقشة إمكانية تبادل الخبرات بين البلدين في مجال السياحة.

ومن جانبه أكد العناني أن مصر ترحب بالسائحين الأردنيين في بلدهم الثاني مصر.

كما اشارت وزيرة السياحة والآثار الأردنية إلى عمق العلاقات بين مصر والأردن حيث أنها علاقات تضرب بجذورها في التاريخ منذ القدم، مؤكدة أهمية التنسيق والتعاون في المجال السياحي بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

وفي نهاية اللقاء اتفق الوزيران على التنسيق بين فرق العمل على المستوى الفني بين ممثلي البلدين خلال الفترة المقبلة للتعاون في مجال السياحة.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور خالد العناني أجرى العديد من الاتصالات الهاتفية مع العديد من وزراء السياحة خلال الفترة الماضية بحث خلالها التدابير الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي اتخذتها مصر لاستئناف السياحة الخارجية الوافدة إليها ومن بينهم وزراء سياحة أفارقة وعرب ومن ألمانيا، وأسبانيا، واليونان، وألبانيا، وقبرص، وبيلاروسيا.

#

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى