إنيرجي سبورتالاخبار الرئيسية

شكوك حول مشاركة هاليب ببطولة باليرمو للتنس بسبب إجراءات إيطالية

ربما تفقد بطولة باليرمو المفتوحة للتنس للسيدات أبرز لاعباتها وهي المصنفة الثانية عالميا الرومانية سيمونا هاليب بعد أن قررت إيطاليا فرض الحجر الصحي الإجباري لمدة 14 يوما على القادمين إليها من رومانيا وبلغاريا في ظل استمرار الأزمة الصحية العالمية لفيروس كورونا المستجد.

وقال وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانزا الجمعة، إن الأشخاص الذين تواجدوا في بلغاريا ورومانيا خلال آخر 14 يوما سيخضعون للحجر الصحي لدى وصولهم إلى إيطاليا في خطوة تهدف إلى منع انتقال حالات العدوى من الخارج.

#

وستكون بطولة باليرمو أول بطولة للتنس الاحترافي على مستوى الرجال والسيدات منذ توقف البطولات في مارس آذار الماضي وستقام على الملاعب الرملية في عاصمة صقلية بداية من الثالث من أغسطس آب المقبل.

وقال أوليفييرو بالما مدير البطولة إن منظمي البطولة بعثوا برسالة عاجلة إلى الوزير سبيرانزا طلبوا فيها إعفاء لاعبات التنس المشاركات في البطولة من الحجر الصحي.

وقال بالما في بيان ”هذه الإجراءات ستعاقب لاعبة مثل سيمونا هاليب المصنفة الثانية عالميا وبطلة ويمبلدون التي بالتالي لن تشارك في بطولة باليرمو“.

وإيطاليا هي أول دولة أوروبية تتعرض لانتشار واسع لفيروس كورونا المستجد لكن أعداد المصابين اليومية باتت أقل كثيرا مما كان عليه الحال قرب نهاية مارس آذار. وزاد عدد حالات الوفاة بسبب الفيروس في إيطاليا عن 35 ألف حالة.

وفي باليرمو ستكون هناك إجراءات احترازية ووقائية صارمة وستخضع جميع اللاعبات للفحوص قبل السفر وعند الوصول وكل أربعة أيام بعد ذلك.

وقال بالما ”نحن على قناعة بأن الإجراءات الصحية التي اتخذها اتحاد اللاعبات المحترفات صارمة بما يكفي لضمان سلامة وصحة ليس فقط اللاعبات بل جميع العاملين المرتبطين بالحدث“.

#

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى