الاخبار الرئيسيةبترول

تراجع الطلب على الديزل يزيد صادرات بهارات بتروليوم الهندية من البنزين

قال مدير التسويق في شركة بهارات بتروليوم الهندية للتكرير إن الشركة ستواصل توريد البنزين خلال الشهور القليلة المقبلة مع تضرر عمليات معالجة الخام لديها بسبب تراجع الطلب على الديزل الذي يمثل ما بين 40 بالمئة و45 بالمئة من منتجاتها.

وأبلغ أ.ك سينغ مؤتمرا صحفيا عقب اجتماع للمساهمين أن بهارات بتروليوم تشغل المصافي بنسبة 80 بالمئة من طاقتها في المتوسط. وأضاف أن مصافي الشركة مصممة لإنتاج 2.5 طن من الديزل لكل طن يتم إنتاجه من البنزين.

#

وتابع قائلا “إذا ارتفع الطلب على الديزل فإننا لن نكون مطالبين بتوريد البنزين لأننها سنعالج حينئذ المزيد من الخام… الديزل يقيد إنتاجية الخام… (البنزين) تقريبا عند مستوى ما قبل الجائحة. الديزل متأخر”.

وتعافي الطلب على البنزين في الهند في سبتمبر أيلول مع وصوله إلى مستويات العام الماضي بسبب ارتفاع مبيعات السيارات الشهر الماضي واعتماد السائقين على سياراتهم الخاصة في التنقل في ظل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

لكن تباطؤ النشاط الاقتصادي عطًل تعافي استهلاك الديزل الذي تستخدمه السيارات التجارية بشكل كبير. وقال سينغ إن الطلب على الديزل انخفض هذا الشهر بما يتراوح بين ثمانية وتسعة بالمئة عن مستوياته قبل عام.

وعبر عن أمله في تعافي مبيعات الديزل بالهند الشهر المقبل أثناء موسم المهرجانات.

وقال المدير المالي في شركة بهارات بتروليوم، التي تهدف الحكومة الاتحادية لخصختها في السنة المالية الحالية التي تنتهي في مارس آذار، إن الشركة تجري محادثات لشراء حصة شركة النفط العمانية في مشروعهما المشترك (بهارات عمان للمصافي) التي تشغل مصفاة في وسط الهند.

وأضاف ن. فيجاياجوبال “عبَّر الجانب العماني عن اهتمامه ببيع حصته في بهارات عمان للمصافي. بدأنا للتو حوارا معهم… الطرفان كلاهما لهما مصلحة في ذلك”.

#

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى