الاخبار الرئيسيةبترول

الملا يستقبل رئيس الغرفة العربية الأمريكية وشركة صينية

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية السيد ديفيد ال فيليبس رئيس الغرفة العربية الامريكية ورئيس JNG الصينية المتخصصة فى مجال التكنولوجيات الحديثة لحماية البيئة فى مشروعات التكرير والبتروكيماويات.

وأكد الملا على أن قطاع البترول يضع على قائمة أولوياته السلامة وحماية البيئة فى مختلف الأنشطة البترولية مشيراً إلى أنه يتم حالياً تنفيذ العديد من المشروعات فى إطار برنامج الوزارة لزيادة الانتاج المحلى من البترول والغاز والتحول إلى مركز إقليمى لتجارة وتداول الغاز والبترول.

#

وأشار الملا إلى أن اللقاء شمل أيضاً اشادة رئيس الغرفة العربية الامريكية بالزيارتين الناجحتين لوفدى الادارة المتوسطة للولايات المتحدة الامريكية التى نظمتها الغرفة خلال الفترة الماضية فى اطار برنامج تأهيل شباب الكوادر البشرية وشملت زيارة العديد من شركات معامل التكرير والموانىء.

وأشار إلى الاهتمام الكبير من جانب الشركات الامريكية بالاستثمار فى قطاع البترول المصرى فى ضوء التقدم الكبير الذى تم إحرازه فى مختلف المجالات البترولية وخاصة فى مجال البحث عن البترول والغاز وتحديث وإقامة معامل تكرير جديدة فضلاً عن تطوير الموانئ والاهتمام المتزايد بالأمان الصناعى وحماية البيئة وتطوير وتحديث قطاع البترول .

كما تم خلال اللقاء استعراض التكنولوجيات الجديدة لحماية البيئة للشركة الصينية والتطبيقات الجديدة فى مجال التكرير وخاصة فى مجال معالجة الغازات وإزالة الكبريت وإنتاج أسمدة كبريتات الأمونيا وتحقيق عائدات إضافية ، وأبدى رئيس الشركة الصينية اهتمامهم بالعمل فى مصر وتطبيق التكنولوجيات الحديثة التى يتم استخدامها فى العديد من المشروعات بالدول التى يعملوا بها .

#

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى