سياحة

وزير السياحة والآثار: ٥٢٥ ألف سائح من ٢٠ دولة زاروا مصر في أبريل الماضي

قال وزير السياحة والآثار خالد العناني، إن ٣٠٠ ألف سائح وصلوا إلى مصر العام الماضي رغم جائحة كورونا، مضيفا أن ٥٢٥ ألف سائح من ٢٠ دولة زاروا مصر خلال شهر أبريل الماضي.

 

وأضاف – في لقاء خاص لبرنامج “على مسئوليتي” الذي يذاع على قناة “صدى البلد” أن أعداد السائحين الوافدين إلى مصر تتزايد باستمرار، مشددا في الوقت ذاته على أن مصر أعدت إجراءات احترازية منضبطة لمواجهة كورونا والحفاظ على السائحين والمواطنين.

 

وأشار إلى تفاجئه بقرار بريطانيا بوضع مصر في القائمة الحمراء المحظور السفر إليها، خاصة بعد إعلان مصر انتهاء تطعيم العاملين في القطاع السياحي في جنوب سيناء والبحر الأحمر.

 

وأكد أن وزارة الخارجية تبذل جهدًا كبيرا مع الجانب البريطاني لتوضيح الحقائق حول وضع اسم مصر في القائمة الحمراء، مشيرًا إلى أن دول العالم شهدت بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها مصر، لافتا إلى أن السائحين العائدين إلى دولهم أشادوا بالإجراءات الاحترازية التي تطبق في مصر.

 

وأشار إلى أن نسبة الإشغال السياحي حاليا في شرم الشيخ تبلغ 43%، متوقعًا زيادة عدد السياح العرب في شرم الشيخ قريبا.

 

وأكد وزير السياحة والآثار أن مصر جاهزة لاستقبال السياح من العالم، لافتا إلى أنه يتواجد حاليا سياح من أوكرانيا وكازاخستان وبيلاروسيا، مشيرا إلى أن شبكة الطرق والنقل الحديثة ستغير خريطة السياحة في مصر.

 

ولفت إلى أن هناك دراسة تشير إلى أن أكثر الشواطئ التي تقاوم تغير المناخ هي شواطئ البحر الأحمر، لافتا في الوقت ذاته إلى أن الشواطئ المصرية من أفضل الأماكن السياحية في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى