إنيرجي سبورتالاخبار الرئيسية

منتخب مصر يخسر أمام قطر بضربات الترجيح 4-5 ويحصد المركز الرابع بكأس العرب

خسر المنتخب الوطني لكرة القدم، أمام نظيره القطري بضربات الترجيح بنتيجة 4-5، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت على ملعب “974” بالدوحة، في إطار لقاء تحديد صاحب المركز الثالث ببطولة كأس العرب.
انتهى الوقت الأصلي والإضافي للقاء بالتعادل السلبي، ليتم اللجوء لضربات الترجيح التي ابتسمت في النهاية لصالح منتخب قطر بنتيجة 5-4.
سجل منتخب مصر أربع ضربات جزاء فقط عن طريق محمد مجدي أفشة وعمرو السولية وأحمد فتوح وأكرم توفيق، وأهدر الثنائي أحمد حجازي ومحمد شريف، فيما أحرز منتخب قطر خمس ضربات عبر خوخي بوعلام وعبد الكريم حسن وأحمد علاء وأكرم عفيف وكريم بوضياف، وأهدر ركلة وحيدة من خلال حسن الهيدوس.
وحصد بذلك منتخب قطر المركز الثالث لبطولة كأس العرب، ليحصل على مكافأة مالية قيمتها مليوني دولار، فيما نال منتخب مصر المركز الرابع للمسابقة العربية، وحصد جائزة مالية قيمتها مليون ونصف المليون دولار، فيما ستنطلق المباراة النهائية للبطولة في الخامسة مساء اليوم بين منتخبي تونس والجزائر.
وكان منتخب مصر قد خسر مباراة الدور نصف النهائي لكأس العرب أمام منتخب تونس بهدف دون رد، فيما خسر منتخب قطر في الدور ذاته أمام منتخب الجزائر بنتيجة 1-2.
بدأ البرتغالي كارلوس كيروش اللقاء بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وعمر كمال عبدالواحد ومحمد عبد المنعم ومحمود حمدي الونش وأحمد فتوح في الدفاع، وحمدي فتحي ومهند لاشين وعمرو السولية في الوسط، وأحمد سيد زيزو وأحمد رفعت ومحمد شريف في الهجوم.
انحصر اللعب خلال الشوط الأول في منطقة وسط الملعب، دون خطورة على المرميين، واعتمد منتخب مصر على تأمين دفاعاته مع اللعب على الهجمات المرتدة السريعة خلف دفاع منتخب قطر.
تركزت هجمات منتخب مصر على الجانب الأيسر من خلال أحمد رفعت الذي كان أخطر لاعبي الفراعنة في الشوط الأول، بمعاونة أحمد فتوح الظهير الأيسر.
وفي الدقيقة 43، ظهرت الخطورة الأولى لمنتخب مصر، بعد ضربة ركنية نفذها أحمد رفعت، لتصل الكرة لحمدي فتحي داخل منطقة الجزاء الذي سدد بيسراه، ولكن الكرة تصطدم بأحد مدافعي منتخب قطر، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
ومع بداية الشوط الثاني، غير منتخب مصر من طريقة لعبه وبدأ في الضغط على دفاعات منتخب قطر، فيما أهدر المعز علي مهاجم قطر فرصة خطيرة في الدقيقة الرابعة بعدما لعب الكرة أعلى العارضة من داخل منطقة الجزاء.
وفي الدقيقة 53، سدد حمدي فتحي تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس القطري، وبعدها بأربع دقائق سدد مهند لاشين كرة قوية ولكن بعيدة عن المرمى.
وفي الدقيقة 63، أنقذ مشعل برشم حارس مرمى قطر فرصة هدف محقق للمنتخب الوطني، بعدما تصدى لرأسية متقنة من حمدي فتحي من داخل المنطقة.. ثم هدأت وتيرة اللعب في الربع ساعة الأخيرة للقاء، وانحصرت التمريرات في وسط الملعب بين المنتخبين.
وفي العشر دقائق الأخيرة، أجرى كيروش أول تغيير لمنتخب مصر بإشراك مروان حمدي بدلا من أحمد رفعت الذي تعرض للإصابة.
وفي الدقيقة 86، كاد محمد شريف أن يسجل هدفا لمنتخب مصر، بعدما انفرد بحارس مرمى قطر، ولكنه سدد الكرة سهلة تصدى لها مشعل برشم، لينتهي الشوط الثاني بالتعادل السلبي، ويتم اللجوء لخوض شوطين إضافيين.
ومع بداية الشوط الثالث، أجرى كيروش عدة تغييرات بإشراك أكرم توفيق ومصطفى فتحي وأحمد حجازي بدلا من حمدي فتحي وأحمد سيد زيزو ومحمود الونش، لتنشيط الأداء المصري في الأشواط الإضافية.
وفي الدقيقة 96، لعب مروان حمدي كرة عرضية متقنة من الجانب الأيمن، لتصل إلى مصطفى فتحي الذي لعب ضربة رأسية، ولكن الكرة مرت بجوار القائم.. وفي الدقيقة 100 واصل حارس منتخب قطر تألقه وتصدى لتسديدة قوية من مروان حمدي.
وفي الدقيقة 113، لعب مروان حمدي ضربة رأسية ولكنها سهلة وتصل الكرة لحارس قطر، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي، ويتجه لضربات الترجيح التي حسمها منتخب قطر بنتيجة 5-4.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى