الاخبار الرئيسيةسياحة

مقتنيات أثرية نادرة.. الرئيس السيسي يفتتح المتحف القومي للحضارة المصرية

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم السبت، المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.
ومن المقرر أن يستقبل الرئيس السيسي موكب نقل المومياوات الملكية القادمة من المتحف المصري بالتحرير.
ورافق الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، الرئيس السيسي قاعات المتحف القومي للحضارة المصرية في الفسطاط، مستعرضًا تاريخ ملوك وملكات مصر، وأهم المقتنيات الأثرية النادرة التي كانوا يستخدمها الفراعنة في مجالات الطب والصناعة والكتابة وغيرها من المجالات.
الهدف من جولة وزير الآثار مع الرئيس السيسي تقديم “كبسولة” لأهم معالم الحضارة الفرعونية والحضارات المتتالية على مر العصور إلى المصريين والعالم أجمع.

وقال وزير الآثار خلال الجولة التفقدية أن المتحف ستفتح أبوابه غدًا الأحد لجميع الزوار، لاكتشاف حضارات مصر على مر العصور.

وينطلق الموكب المهيب لنقل 22 مومياء ملكية عبر شوارع القاهرة، حيث يضم الموكب عدد من المومياوات الملكية ترجع إلى عصور الأسرة السابعة عشر، والثامنة عشر، والتاسعة عشر والعشرين من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، ومن بين الملوك «رمسيس الثانى، سقنن رع، تحتمس الثالث، سيتى الأول، حتشبسوت، ميريت أمون، أحمس وزوجته نفرتارى».
كان الرئيس السيسي أعرب عن اعتزازه وفخره باستقبال ملوك وملكات مصر بعد رحلتهم من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية.
وقال الرئيس السيسي في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اليوم السبت،: “بكل الفخر والاعتزاز أتطلع لاستقبال ملوك وملكات مصر بعد رحلتهم من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية”.
وأضاف: “إن هذا المشهد المهيب لدليل جديد على عظمة هذا الشعب الحارس على هذه الحضارة الفريدة الممتدة في أعماق التاريخ”.
وتابع: “إنني أدعو كل المصريات والمصريين والعالم أجمع لمتابعة هذا الحدث الفريد، مستلهمين روح الأجداد العظام، الذين صانوا الوطن وصنعوا حضارة تفخر بها كل البشرية، لنكمل طريقنا الذي بدأناه.. طريق البناء والإنسانية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى