الاخبار الرئيسيةغاز

مصانع البوتاجاز تطالب بمهلة لمدة عام لتطبيق مواصفة البوتاجاز القائم

تقدمت غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات بمذكرة لرئيس مجلس الوزراء، ووزيرة الصناعة تفيد الزام شركات البوتاجازات بتطبيق المواصفة (١– ١ ١٦٤٠/ ٢٠١٧) للبوتاجاز القائم.

وجاء في المذكرة أن الالتزام بتطبيق المواصفة يتطلب استيراد بعض المكونات والذي واجه صعوبة شديدة نتيجة لتوقف حركة الاستيراد علي خلفية جائحة كورونا، وأيضا وجود كميات كبيرة من المكونات جاهزة لانتاج الموديلات الموجودة حاليا بالمواصفة السابقة والتي لا يمكن تعديلهاإضافة إلى أن وجود كميات كبيرة مخالف للمواصفة جاء نتيجة الركود نتيجة التعرض لجائحة كورونا.

وأشارت المذكرة إلى أن هذه التعديلات سوف ينتج عنها زيادة في الاسعار للمنتجات مما ينتج عبء على المستهلك المصري مما يتطلب اعادة النظر في هذه التعديلات.

واختتمت المذكرة انه في حالة الاصرار علي التطبيق فانه يتطلب منح مهلة للشركات المصنعة لتوفيق الاوضاع واستيراد المكونات لمدة عام علي الأقل.

كانت الغرفة قد تلقت مذكرة من مصلحة الرقابة الصناعية تطالب الشركات اعضاء الغرفة والمنتجين للبوتاجاز القائم بذاته free stand cooker
بضرورة الالتزام بالمواصفة القياسية المصرية (١– ١ ١٦٤٠/ ٢٠١٧)، وأن المصلحة وجهت حملة علي المصانع للالتزام بتطبيق المواصفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى