سياحة

محافظ القاهرة: انتهاء أعمال تطوير وتجميل المنطقة المحيطة بتمثال رمسيس

أكد خالد عبد العال محافظ القاهرة انتهاء الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة من أعمال التطوير والتجميل بالمنطقة المحيطة بتمثال رمسيس ضمن أعمال التطوير الجارية بالجزيرة الوسطى بشارع صلاح سالم والتي تشمل رفع كفاءة المسطحات الخضراء واللاند سكيب والإنارة في المنطقة الممتدة من نزلة كوبري المطار حتى ميدان العباسية بطول 8 كم والتي تكتسب أهمية كبيرة كونها أول ما يقابل السائح بعد خروجه من المطار.

 

وصرح إيهاب الشرشابي رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة اليوم السبت بأنه تم الانتهاء من أعمال الزراعة والإضاءة واللاند سكيب بالمنطقة المحيطة بالتمثال والاستعانة بمزروعات لديها مقاومة عالية للتأثر بعوادم السيارات، كما تم تصميم سجادة زخرفية من الحصى أسفل التمثال.

 

وأضاف رئيس هيئة النظافة أن المنطقة المحيطة بالتمثال تتوسط الأعمال الجارية بالجزيرة الوسطى بصلاح سالم وتم الانتهاء منها في البداية لوجود التمثال الأثري الذي يمثل نقطة جذب للمترددين على المكان.. مشيرا إلى أنه تم تصميم الإضاءة بصورة آمنة لا تؤثر على حركة المرور و لا تشتت قائدي السيارات وتبرز الشكل الجمالي للتمثال الأثري.

 

وأكد رئيس هيئة النظافة أن العمل مازال جاريا في باقي منطقة الجزيرة الوسطى من كوبري المطار حتى العباسية حيث شارفت أعمال الإضاءة في الكيلو الأول بعد نزلة كوبري المطار على الانتهاء وجار العمل في باقي المسار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى