دوس بنزين

لكزس روف.. طراز هيدروجيني لمحبي المغامرة على الطرق الوعرة

لأن مجال السيارات الكهربائية أصبح مفتوحًا لشركات متعددة، قررت لكزس اليابانية -التابعة لشركة تويوتا- المنافسة بطريقة مختلفة، بطرح طراز “روف” المعتمد على الجمع بين تصميم لكزس المميز ومحرك الهيدروجين، وفقا ل”الطاقة”.

وتسعى لكزس لإرضاء الأذواق كافة، وإضفاء روح المغامرة على رحلات الطرق الوعرة من خلال طراز روف الذي يضمن عدم انبعاث أيّة ملوّثات.

محرك هيدروجين

تستعد لكزس لنشر نماذجها في المكسيك الشهر الجاري، بإطلاق أول سيارة دفع رباعي لاستكشاف البيئات الطبيعية؛ التزامًا بتوفير تنقّل نظيف، ومغامرات خالية من الانبعاثات.

وتبلغ سعة محرك الهيدروجين الخاص بطراز روف لترًا واحدًا، ويعمل مثل محرك البنزين، مضافًا إليه خزّان ذو ضغط عالٍ يحوي هيدروجينًا مضغوطًا موصلًا بدقة، ويُضخّ بشكل مباشر.

تصميم لكزس روف

يتمتع تصميم لكزس روف بميزات العلامة التجارية الأنيقة، مع إضافات جريئة كالتعليق المكشوف والاستدارة والإطارات السميكة المخصصة للطرق الوعرة.

وتضمّن تصميم لكزس روف هيكلًا لحماية الركّاب، ومصدّات الحماية من الصخور والوحل الأمامية (الرفارف)، وفق صحيفة كود ليست.

ويتولى الغطاء المُعلق حماية الأجزاء الوظيفية، ويُضفي شعور القوة المستمد من سيارات الدفع الرباعي لشركة لكزس، باتّصاله بخزّان وقود الهيدروجين المُثبت في الجهة الخلفية.

أمّا طلاء لكزس روف، فيميل للدرجات الداكنة من اللون البرونزي، ويتّسم هيكلها بخفّة الوزن، ونظام معلّق يوفر الراحة والمتعة على الطرق الوعرة.

كما استخدمت لكزس مصابيح أمامية وخلفية، مع شعار خلفي بما يعبّر عن لغة تصميمات حديثة لشركة لكزس.

التصميم الداخلي

أُعِدَّ التصميم الداخلي لطراز لكزس روف بما يشابه مفهوم تازونا، وهو مفهوم يوضح أفضل وضعيات القيادة في مستوى أعلى، بالإضافة لمقياس ناطق بمعلومات القيادة، في محاولة لدفع قائدي هذا الطراز للتركيز بالقيادة دون الانشغال بقراءة المعلومات.

وتمتاز جلسات مقاعد طراز لكزس روف بالتصنيع الجلدي ذي المتانة العالية.

وكانت لكزس قد أعلنت –مطلع يوليو/تموز الماضي- استعدادها لطرح 5 نماذج في أستراليا في غضون 6 أشهر، ووقف إنتاج 3 نماذج أنتجتها من قبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى