أخبار مصرالاخبار الرئيسية

قرار جديد من الضرائب بشأن شركات المرحلة السادسة من الفاتورة الإلكترونية

أكد رضا عبدالقادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، حرص وزارة المالية والمصلحة على التيسير على الممولين الملزمين بالانضمام لمنظومة الفاتورة الضريبية، والتى يتم تطبيقها على مراحل.

لفت إلى أن الشركات الملزمة بالانضمام إلى المنظومة فى مرحلتها السادسة وفقًا للقرار رقم (619) لسنة 2021 ، والتى تبدأ اعتبارًا من 15 فبراير المقبل، عليها تنفيذ إجراءات التسجيل على المنظومة من خلال خاصية التسجيل الذاتى وكذلك الحصول على الختم الإلكتروني.

وأوضح أن خطوات التسجيل الذاتى على منظومة الفاتورة الإلكترونية من خلال الدخول على اللينك التالى مباشرة

يتم ادخال الرقم الضريبى للممول ( الشركة ) المكون من تسعة أرقام وتأكيد الموافقةعلى الشروط والاحكام وسياسة الخصوصية ثم يتم المتابعة والتوقيع من خلال التوكن وشهادة الختم الالكترونى ، ثم يقوم الممول بتحديد اللغة الافتراضية والبريد الالكترونى الخاص بالممول ( الشركة) ورقم موبيل الممول ( الشركة ).

وبعد ذلك سيصل كود تأكيد على البريد الالكترونى وكود تأكيد على الموبيل على الممول إدخالهم فى الخانات المحددة بصفحة التحقق.

أضاف أنه بعد ذلك يتم ادخال بيانات المفوض ( رقم بطاقة قومى سارية – الاسم الاول والاخير –البريد الالكترونى لتسجيل الدخول – تاكيد البريد الالكترونى لتسجيل الدخول ) ثم يتم الضغط على انهاء وارسال الدعوة ستظهر رسالة بأكتمال التسجيل ، لافتًا إلى أنه سيتم ارسال دعوة للمسؤول ( المفوض ) لاستكمال التسجيل ويتم فيها ادخال الرقم القومى للمفوض ورقم موبيل المفوض وادخال كلمة السر وتاكيد كلمة السر والضغط على حفظ.

بالنسبة الختم الإلكتروني أوضح أنه يمكن لهذه الشركات الحصول على الختم الإلكتروني من خلال شركة إيجيبت تراست أو شركة مصر المقاصة.

وأكد أن المصلحة تقوم بعقد ندوات توعية مجانية عن منظومة الفاتورة الإلكترونية اسبوعيًا ، ويتم الإعلان عن هذه الندوات ومواعيدها من خلال الصفحة الرسمية للمصلحة على الفيسبوك

كما يمكن للمؤسسات المختلفة التواصل مع وحدة الإعلام بالمصلحة على البريد الإلكترونى التالى للتنسيق لعقد ندوات توعية مجانية

جدير بالذكر أن الخط الساخن لمصلحة الضرائب المصرية 16395 يتلقى كافة الاستفسارات و والتساؤلات ويقوم بالرد عليها ، كما أن رابط قناة اليوتيوب الرسمية الخاصة بالمصلحة.

ورابط صفحة المصلحة على تويتر:

ورابط صفحة المصلحة على انستجرام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى