الاخبار الرئيسيةدوس بنزين

غلق كلي لشارع الهرم لاستكمال أعمال إنشاء محطة الاهرامات.. غدا

أعلنت محافظة الجيزة أنه في إطار تسليم مواقع محطات الخط الرابع لمشروع مترو الأنفاق بشارع الأهرام للهيئة القومية للأنفاق لتنفيذ المشروع فإنه سوف يتم استكمال أعمال إنشاء محطة مترو إنفاق الخط الرابع (محطة الأهرامات) والتي تتطلب القيام باستخراج ماكينة إنشاء الحوائط الخرسانية، داخل جسم المحطة بشارع الاهرام بموقع الأعمال.
وأوضحت محافظة الجيزة أن الأمر سوف يستلزم إجراء غلق كلي لشارع الأهرام بالإتجاه القادم من ميدان الرماية وميدان النصر اتجاه شارع الاهرام وشارع المنصورية ومحور ترسا لمدة يوم واحد إبتداء من الساعة الواحدة صباح غد الجمعه وحتى الساعة السادسة صباح نفس اليوم .
ووجه محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، رئيس حى الهرم بالمتابعة الميدانية والتنبيه على الشركة المنفذة بالحفاظ على طبقة الأسفلت والأعمال التى تتم بالشارع مع سرعة رد الشئ لأصله في حال تضرر طبقه الطريق باي قطاع، مشيرا إلى أنه بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور الجيزة تم تجهيز التحويلة المرورية اللازمة للتسهيل على المواطنين وحركة المركبات وهي كالأتي: حركة المركبات القادمة من ميدان الرماية وميدان النصر وترغب بالسير إتجاه شارع الأهرام وطريق المنصورية ومحور ترسا تقوم بالسير يسارا إتجاه شارع حدائق الأهرام القديمة ثم السير يميناً بشارع الشمس وصولاً حتى طريق المنصورية اتجاه شوارع ” الهرم – فيصل – ترسا ” .
وقامت الإدارة العامة لمرور الجيزة بالتنسيق مع الشركة المنفذة لتركيب اللوحات الإرشادية والتحذيرية اللازمة للتحويلة المرورية بمحيط الاعمال لإرشاد وتوعية المواطنين والتيسير عليهم.
كما ستقوم الإدارة العامة لمرور الجيزة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة بمسار التحويلات بالكامل لضمان تحقيق السيولة المرورية اللازمة .
من جهة أخرى، رصدت محافظة الجيزة فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي لسيدة مسنة مقيمة بشارع حسن رمضان بالدقي، تشكو من تضررها من وجود تسرب مياه أسفل العقار المقيمة به؛ مما أدى إلى غرق أرضية شقتها وتضررها.
وعلى الفور، وجه محافظ الجيزة، شركة مياه الشرب والصرف الصحي و حي الدقي؛ للوقوف على أسباب التسرب والعمل على حل الشكوى بشكل جذري لعدم تكرار ذلك مجددآ.
وحرص محافظ الجيزة على التواصل تليفونيآ مع السيدة الشاكيه للتأكد من تلبية احتياجاتها، موجها بمنحها مساعدة مالية لإعانتها إلى جانب تسليمها 4 بطاطين وكرتونة منتجات غذائية مع المتابعه الدورية لحالتها من قبل الأجهزة المعنية.
كما كلف المحافظ، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بعمل بحث اجتماعي للمواطنة المذكورة للوقوف بجانبها وتوفير إعانات مالية لها، وذلك في إطار توجهات الدولة بتخفيف العب عن كاهل المواطنين.
من جانبها، أعربت السيدة عن خالص الشكر والتقدير لمحافظ الجيزة، معربة عن سعادتها لسرعة الاستجابة والعمل على حل شكواها.
وشملت المجهودات التي نفذتها محافظة الجيزة لحل شكوى المواطنة، قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالتعاون مع حي الدقي بشفط المياه من اسفل العقارات المتضررة وإصلاح موقع تسرب المياه، كما تبين وجود كسر في فرعة صرف صحي وجار العمل على إصلاحه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى