الاخبار الرئيسيةغازمجتمع

ستاندر اند بورز جلوبال بلاتس تعلن فوز المصري وائل حامد عبد المعطي بجائزة النجم الصاعد 2021

أعلنت وكالة ستاندر اند بورز جلوبال بلاتس الأمريكية الشهيرة فوز وائل حامد عبد المعطي بجائزة النجم الصاعد العالمية 2021 والمخصصة للشباب الواعد المتميز في التخطيط ووضع الاستراتيجيات المعقدة مع تحقيق نتائج واضحة ودقيقة، وذلك ضمن جوائز المؤسسة العالمية المخصصة للأفراد المتميزين في قطاع الطاقة على مستوى العالم خلال عام 2021.

وأفادت الوكالة في بيان صحفي، أن وائل عبد المعطي، وهو خبير الغاز في منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول أوابك، لفت انتباه أعضاء لجنة التحكيم المستقلة والتي أيدت بالإجماع قرار الاختيار على وائل عبد المعطي على أنه قائد شاب ذو رؤية وينخرط بشكل استباقي في المناقشات العالمية، ونجح في تسليط الضوء على الدور الذي يمكن أن يساهم به الغاز الطبيعي والهيدروجين في تحقيق مستقبل للطاقة المستدامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مشيدة بأعماله ومشاركاته وأبحاثه المتعددة في هذا المجال.

كما أوضحت الوكالة الأمريكية أن وائل عبد المعطي هو شخصية معروفة وتحظى بالاحترام في مجال الطاقة عالمياً، وهو الألمع في مجاله وتوقعت لجنة التحكيم أن يستمر نجم عبد المعطي في الصعود في مجال تحول الطاقة وكفاءة الطاقة والطاقة المتجددة.

وفي كلمته أثناء تتوجيه بالجائزة العالمية توجه المهندس وائل بالشكر لوكالة ستاندر اند بورز جلوبال بلاتس على هذا التكريم وعبر عن امتنانه وفخره بقرار لجنة التحكيم بمنحه هذا الشرف. وقال ” أنها لحظة فخر حلمت بها منذ سنوات وعملت جاهدا على أمل تحقيقها، وقد جاء اليوم ليصبح الحلم الحقيقة أمام العيديد من قادة الشركات العالمية في مجال النفط والغاز والطاقة، فقد عملنا منذ سنوات على إبراز أهمية دور الغاز الطبيعي كعنصر رئيسي في عملية تحول الطاقة، وعندما ظهر الهيدروجين ضمن الحلول الدولية للحد من انبعاثات الكربون، لم نتبع فقط هذا التوجه العالمي بل كنا أصحاب مبادرة ورؤية للتعريف بالهيدروجين وتحدياته والفرص المأمولة للإسراع ببناء اقتصاد للهيدروجين ضمن نظام الطاقة العالمي، وكان لنا العديد من الإسهامات الواضحة محل الإشادة بهذا الجانب. وأنا أشعر بالسعادة والفخر الليلة، لا يفوتنني إلا أن أتوجه بالشكر لكل من ساندني من الرؤساء والزملاء من كافة الهيئات والمؤسسات الوطنية والإقليمية والدولية للوصول إلى هذا التتويج العالمي، وأجدد الدعوة بإتاحة الفرصة والإيمان بقدرات للشباب،، فكما أصبح شباب الأمس قادة اليوم، سيأتي اليوم لنصبح نحن شباب اليوم، قادة الغد..
وقد أجرى حفل توزيع جوائز S&P Global Platts Global Energy السنوي الثالث والعشرين، والذي ما يوصف بأنه “جوائز الأوسكار” للمتميزين في قطاع الطاقة العالمي في Cipriani Wall Street في وسط مدينة مانهاتن في ولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى