مقالات

د. هاجر العنتبلي تكتب: الطريق إلى حياة صحية

الوصول الى الوزن الصحى يجب ان يكون اسلوب حياه و ليس نظام غذائى مؤقت يتم اتباعه حتى نصل الى الوزن المطلوب و من ثم بمجرد توقفنا عنه نعود الى اوزاننا و ليس فقط ذلك بل نكتسب المزيد من الوزن.

لهذا سنناقش فى هذا المقال افضل الطرق للتخلص من زيادة الوزن بشكل صحى ..

لانجاح عملية انقاص الوزن لابد من تغيير عاداتنا القديمة الغير صحية بعادات جديدة صحية … و هناك 5 طرق لتطبيق ذلك :

1- الحرص على تناول وجبة الافطار يوميا : اذا كنت ترغب فى ان يستمر مستوى حرق الجسم طول اليوم عالى لابد من تناول وجبة الافطار مبكرا مع الحرص على تناولها يوميا، لان ذلك سيساعد فى حرق السعرات الحرارية منذ البداية و يمنحك الطاقة للقيام بالمزيد خلال اليوم.

2- تناول خمس ثمرات من الفاكهة و الخضراوات يوميا : الفاكهه و الخضراوات ليسوا فقط مصادر مهمه للفيتامينات و المعادن بل هم عناصر مهمه للالياف التى تساعد على الشعور بالشبع و التحسين من عمل الجهاز الهضمي.

3- الحذر من تشويه الطبق اليومى: اضافة كميات كبيرة من الطعام يؤدى الى اكتسابعدد كبير من السعرات الحرارية… لهذا لابد من تناول كميات صغيرة من الطعام مع تناول الكثير من المياه.

4- ممارسة الرياضة: النشاط البدنى المنتظم يحرق السعرات الحرارية و يبنى العضلات و الذى سيؤدى الى الشعور بالرضا عن المظهر و الشعور بالراحة و الحفاظ على الوزن… اذا اردت حرق المزيد من السعرات الحرارية فعليك الزيادة من شدة التمرين و اضافة بعض تمارين القوة لبناء العضلات.

5- تقليل وقت الشاشة: الاشخاص الذين يقضون اوقات طويلة امام الشاشات هم اكثر عرضه لاكتساب الوزن الزائد … لهذا لابد ان نقلل الوقت الذى نقضيه امام التلفاز، العاب الفيديو، التابلت، الموبايل و الكمبيوتر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى