دوس بنزين

تويوتا ميراي تدخل موسوعة غينيس بـ 1360 كيلومترًا دون إعادة التزود بالوقود

حقّقت سيارة تويوتا ميراي 2021 رقمًا قياسيًا عالميًا جديدًا لأطول مسافة تقطعها سيارة كهربائية تعمل بخلايا وقود الهيدروجين، دون الحاجة إلى إعادة التزوّد بالوقود.

 

إذ دخلت السيارة موسوعة غينيس للأرقام القياسية من خلال السفر لمسافة 845 ميلًا (1360 كيلومترًا) باستخدام خزان وقود واحد، حسبما أفادت منصة “كار باز”.

 

تفاصيل الرحلة

تأكّد المحكم في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، مايكل إمبريك، من إغلاق خزان وقود السيارة -الذي كان يحتوي على 5.65 كيلوغرامًا من الهيدروجين-، قبل بدء رحلتها على مدار يومي 23-24 أغسطس/آب.

 

وبدأت الرحلة في مركز تويوتا التقني في كاليفورنيا بقيادة السائق المحترف واين غيرديس، ومساعده بوب وينغر في مقعد الراكب.

 

وقطعت السيارة في اليوم الأول من الرحلة مسافة 473 ميلًا (761 كيلومترًا)، إذ توجهت إلى سان سيدرو، ثم سانتا باربارا وسانتا مونيكا وماليبو، على طول طريق ساحل المحيط الهادئ السريع، ثم العودة إلى نقطة البداية.

 

وفي اليوم الثاني، انطلق السائقان في ساعات الذروة في الصباح وبعد الظهر في سان دييغو ولوس أنغلوس وأورانج كاونتي، متجهين إلى المركز بالـ372 ميلًا المتبقية (599 كيلومترًا).

 

لحظة تاريخية

قال إمبريك: “بصفتي مُحكمًا في موسوعة غينيس للأرقام القياسية لمدة 10 سنوات، أُتيحت لي الفرصة لمشاهدة محاولات مذهلة، بما في ذلك العديد من الأعمال البطولية المتعلقة بالمسافة”.

 

وتابع: “رحلة تويوتا ميراي دون الحاجة إلى إعادة التزود بالوقود تظهر قوة التكنولوجيا الكهربائية لخلايا الوقود.. أدّت هذه التكنولوجيا والبراعة التصميمية من قبل فريق تويوتا إلى لحظة تاريخية”.

 

رائدة في التكنولوجيا

من جانبه، قال نائب الرئيس التنفيذي للشركة اليابانية في أميركا الشمالية، بوب كارتر: “في عام 2016، كانت تويوتا ميراي أول سيارة كهربائية تعمل بخلايا الوقود متوفرة للبيع بالتجزئة في أميركا الشمالية، والآن يسجل الجيل الثاني من ميراي أرقامًا قياسية للمسافات”.

 

وأضاف: “نحن فخورون بأن نكون قادة في هذه التكنولوجيا المثيرة، التي هي مجرد واحدة من مجموعة متنامية من السيارات عديمة الانبعاثات في محفظتنا”.

#

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى