الاخبار الرئيسيةبترول

تعاون علمي بين “بحوث البترول” والنيل الأهلية

استقبل صباح أمس الأستاذ الدكتور ياسر مصطفى مدير معهد بحوث البترول المصري وفدًا من جامعة النيل الأهلية، برئاسة الأستاذ الدكتور أحمد زهران نائب رئيس الجامعة للبحوث، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين الجهتين.

وخلال اللقاء استعرض د. ياسر إمكانيات المعهد البحثية والعلمية والإنتاجية، التي تساهم في حل مشاكل قطاعي البترول والصناعة والتي تخدم أكثر من ٢٠٠ جهة، كما أوضح موقف المعهد ضمن التصنيفات العالمية والتي شهدت تطورا كبيرا عن العام الماضي

مؤكدا أنه لاحداث هذا التقدم لابد من خلق بيئة عمل محفزة من خلال مواكبة معامل المعهد لأحدث التكنولوجيات العالمية، كما تم استعراض العديد من مخرجات المعهد المميزة والتي من شأنها معالجة العديد من تحديات المجتمع بما يحقق أهداف التنمية المستدامة.


ومن جانبه أوضح “زهران” ان الجامعة تؤمن بفكر وثقافة الابتكار وريادة الأعمال في كل أوجه العمل والتميز في المجالات البحثية الحديثة والتي تقود العالم الآن وتشكل آليات تطوره، والتي ترسخ مهارات تطويع العلم والتكنولوجيا لتحقيق الرخاء الاقتصادي وابتكار مجالات وتطبيقات ومنتجات ريادية قادرة على تغيير شكل وتركيبة الاقتصاد القومي والعالمي.


شهد اللقاء وفدًا ممثلا من الجهتين وبحضور السادة رؤساء الأقسام البحثية.
وفي سياق متصل قام الوفد بجولة تفقدية لمعامل المعهد للإطلاع على احدث التقنيات والتكنولوجيات المتطورة التي يمتلكها المعهد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى