الاخبار الرئيسيةتعدين وبتروكيماويات

تراجع أسعار الذهب مع ترقب نتائج الاحتياطي الفيدرالي

تراجعت أسعار الذهب، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، وسط ترقّب لنتائج اجتماع مجلس الإحتياطي الفيدرالي الذي يختتم أعماله اليوم.

 

أسعار الذهب

انخفضت أسعار الذهب في العقود الآجلة، تسليم ديسمبر/كانون الأول، بنسبة 0.12%، مسجلة 1776.40 دولارًا للأوقية، بحلول الساعة 09:38 صباحًا بتوقيت غرينتش.

 

بينما زادت أسعار الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.10%، مسجلة 1776.35 دولارا للأوقية.

 

أسعار الفضة

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للفضة، تسليم ديسمبر/كانون الأول، بنسبة 0.37%، مسجلة 22.70 دولارًا للأوقية.

 

وصعدت أسعار المعاملات الفورية للبلاتينيوم 1.65%، مسجلة 973.04 دولارًا للأوقية.

 

وفي غضون ذلك، ارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من 6 عملات رئيسة أخرى، بنسبة 0.01%، عند 93.2110 نقطة.

 

اجتماع الاحتياطي الفيدرالي

جاء تباين أسعار الذهب بين العقود الفورية والآجلة وسط ترقّب نتائج اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، إذ من المتوقع أن يطرح الجدول الزمني لخفض الحوافز وسعر الفائدة في أميركا.

 

وأكد مدير شركة آير جايد للاستشارات، مايكل لانغفورد، أن قرارات بنك الاحتياطي الفيدرالي ستتّسم بالحذر في خفض الحوافز، لافتًا إلى تقرير سابق لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الذي لمّح إلى أن الحديث عن سحب الدعم الاقتصادي سابق لأوانه.

 

وتوقع محللون استقرار أسعار الذهب أعلى من 1800 دولارًا للأوقية، بعد تأكيد بنك الاحتياطي الفيدرالي عدم خفض الدعم النقدي، مما يؤدي إلى ضعف الدولار.

 

اتجاه للهبوط

لفت محلل العملات الإستراتيجي في دايلي إف إكس إليا سبيفاك إلى احتمال استمرار اتجاه المعدن الأصفر نحو الهبوط الشهر الجاري.

 

وأضاف أن بنك الاحتياطي الفيدرالي يتوقع أكثر من 100 نقطة أساس ارتفاع في المعدل التراكمي، حتى نهاية عام 2024، ما يمكن أن يكون محفزًا سلبيًا للذهب.

 

يُشار إلى أن رفع سعر الفائدة يؤدي إلى رفع تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالذهب الذي لا يحمل فائدة.

 

وألقت أزمة شركات مجموعة التطوير العقاري المثقلة بالديون في الصين إيفرغراند ظلالها على أسعار السوق، إذ من المتوقع أن تدفع جزءًا من فوائد سنداتها المستحقة غدًا الخميس، ما يدفع بعض الأسهم للراحة.

 

كما انخفضت مقتنيات أكبر صندوق تداول مدعوم بالذهب عالميًا (إس بي دي آر جولد تراست)، بنسبة 0.1%، أمس الثلاثاء.

#

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى