برعاية “الملا”.. تكنولوجيا حديثة في قطاع البترول باسم أبطال مصر وشهدائها.. و«فخر الدين» كلمة السر

«سي سي» مواصفات كيميائية حيرت العالم بأيدي مصرية.. وفخر الدين كلمة السر

ياسر فخر الدين جندي مجهول يحقق نجاح منقطع النظير بتكنولوجيا البترول

في إطار ما تقوم به بوابة وموقع دوت انيرجي من إلقاء الضوء على ابرز النجاحات التي تحققت وتتحقق بقطاع البترول مؤخرا.. يكشف الموقع خلال السطور القادمة كواليس الاجتماعات التي أسفرت عن إنشاء شركة “إيجيبتكو”، ودورها الحيوي في زيادة الإنتاج. بعدما نجح رجال شركة مصر لتكنولوجيا البترول (إيجيبتكو) في تنفيذ عمليه تبطين بئر بدر ٩ المملوك لشركه بترول الصحراء الغربية (ويبكو)، بنجاح منقطع النظير.

تضحيات ونجاحات:

ياسر فخر الدين يكشف تفاصيل إنتاج « سي سي » بأيدي عقول ومصرية وتصديرها للخارج

البداية كانت قصه نجاح اثمرت بعرق وجهد عشرات المصريين الشرفاء وقوة وعزيمة قيادات الدبلوماسية المصرية رجال ونساء ملئهم الانتماء والوطنية «عيار ٢٤»، ونخص بالذكر السفير مجدي صبري صاحب الفضل الأول في اتخاذ قرار بدء هذه الرحلة الشاقة فهو من ابلغ وزير البترول بان احد رجالنا يمتلك حقوق الملكية الفكرية وقد وقع عقود شراكه وثقها في السفارة برعايتي مع بعض كبار المستثمرين العرب لتمويل مشروعات انتاج تكنولوجيات هامه جدا في مجال تبطين آبار البترول وحث الآبار علي الإنتاج وهو بصدد عمل ذلك في إحدى الدول العربية الشقيقة..

فما كان من الوزير إلا أن اتفق مع السفير علي الخطوط الأساسية التي يسير عليها الجندي المصري الدكتور ياسر فخر الدين خبير سوائل الآبار والاسمنت الذي أسس شركه بترو لويل للخدمات البترولية لإنتاج عبر المناطق الحرة وتسويق ما ارتبط به من التزامات مع كبار المستثمرين العرب و شركائهم من شركات دوليه عملاقه خارج مصر و بعد ٦ أشهر فقط من تأسيس بترولويل ارتبطت بعقد بوكالة مع احدي الشركات العملاقة التي تتجاوز ميزانيتها ميزانيه دول عديده في العالم و التي تملك فروع في ٥٧ دوله حول العالم و ان تستعمل بترولويل كل الإمكانيات التسويقية لذلك الكيان العملاق لتسويق التكنولوجيات المملوكة لها.

 

وعند عرض نتائج الزيارة علي المرحوم المهندس ضياء قاسم نائب رئيس هيئه البترول أشار بتأسيس إيجبيتكو ـ والتي يترأسها الدكتور ذكاء معوض ـ وتأجيل انتاج التكنولوجيات ووقف العمل بالاتفاق مع الشركة العملاقة السابق ذكرها لحين بدء نشاط خدمات تبطين الابار بالأسمنت وشراء المعدات اللازمة لذلك بأموال مصرية خالصه.

 

جدير بالذكر أن بترولويل تنتج حاليا إضافات كيميائية لتبطين ابار البترول وتسميها (سي سي) ومنها سي سي ١٠ و سي سي ٣٤٤ و سي سي ٤١٣ و سي سي ٤٠ وسيتم انتاج الكثير من تلك الكيماويات بأيدي عقول مصريه وتصديرها خارج البلاد.

وحتى يخرج لنا هذا الصرح العظيم الذي يتباهى به قطاع البترول تحت اسم ايجبتكو كان هناك خليه من النحل أشرف عليها أساتذة وخبراء كل فى مجاله ابرز هذه الشخصيات اللواء مجدي شنيشن و اللواء حسين القاضي و الاستاذ محمد مصطفي و الدكتور ذكاء معوض رئيس مجلس اداره ايجيبتكو والمستشار مجدي العجاتي والمحاسب أحمد شحاته.

 

وشركة بترولويل هي الوكيل التجاري الحصري لشركه سيرفا اس جي اس لإفريقيا والشرق الأوسط وهي تؤمن سلامه معدات إيجبيتكو بكونها المركز الإقليمي لتوزيع وتجميع وتجاره قطع غيار نوع المعدات التي تمتلكها ايجيبتكو.

يبدو أن “السي سي” هو رمز النجاح والتميز فسلاما لك سيدي القائد من أحد جنودك في مجال البترول انتجنا مواصفة كيميائية حيرت منافسينا الدوليين وسميناها سي سي ١٠ فأنت قائدنا ومثلنا الأعلى وكل مجتهد هذه الأيام سي سي صغير. سندخل المتكاسلين واليائسين طابورنا وستدفعهم خطانا حتى يعتادوا الحركة والإنتاج و سنسحق معسكر الشر محترقين بنار الحقد من نجاحاتنا.

وبدأت رحله بترولويل في التجهيز لإنتاج التكنولوجيات المملوكة لها والتي سيزاح عنها الستار في القريب العاجل والتي ستسمي بأسماء ابطال مصر وشهدائها و تقود عمليات الأبحاث و التطوير الدكتوره مني العشري مساعد العضو المنتدب للأبحاث و التطوير.

بدأت أولي عمليات تبطين ابار البترول بالأسمنت بعمليه تبطين بئر بدر ٩ المملوك لشركه بترول الصحراء الغربية (ويبكو) بنجاح منقطع النظير وكان ذلك نتيجة عرق وجهد رجال ونساء ابت ارادتهم الحرة الا ان ترفع رأس مصر عاليا..

وعلي رأسهم المهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول و المهندس محمد شعيب رئيس شركه غاز الشرق و المهندس إبراهيم مسعود رئيس شركه بترول الصحراء الغربيه “ويبكو” و المرحوم المهندس ضياء قاسم و المهندس سمير العبادي و الجيولوجي عادل سماحه نواب الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول و الجيولوجي علاء البطل رئيس القابضة جنوب و المهندس محمد رضوان رئيس شركه سوكو و الجيولوجي اسامه فاروق رئيس هيئه الثروة المعدنيه و المهندس نبيل صلاح نائب رئيس القابضة جنوب و المهندس اسامه البغدادي رئيس شركه اوسوكو و المهندس محمد الجيوشي مدير عام الحفر الهيئة المصرية العامة للبترول لما له من مجهودات عظيمه في تأسيس شركه بترولويل و ايجيبتكو تحت رعاية المهندس طارق الحديدي رئيس هيئه البترول السابق والمهندس محمد مؤنس وكيل اول وزاره البترول.

وقاد عمليه التبطين السيد المهندس عماد عزت الاب الروحي لخبراء عمليات الاسمنت في مصر و الشرق الأوسط و المهندس مجدي الجوهري المدير الفني الأقوى في مصر و الخليج العربي الذي اجري الاختبارات مستعينا بشباب من زهره شباب مصر و هم يوسف حسن و احمد سامي.

وقام بتنفيذ الأعمال في الموقع كلا من م. مدحت حليم مربي أجيال الشركة العالمية العظمي في العالم و المهندس أيمن الأمين الخبير الصغير في السن الكبير في المقام الفني و احمد نجم وأسامة علي السيد أولاد الشركة المتميزين وكذلك مدير الصيانة المهندس محمود عبده و من خلفهم فريق عمل متميز و منهم المهندس محمد رفعت و المهندسة ميادة مظهر و الرائد فريد صادق والمحاسب إبراهيم محمود و محمد سعيد و محمود فوزي و محمود محمود و نيهال تهامي و محمد توزر و هيثم حنفي و صلاح الدين حسن و حسن حسين و علي شركي واحمد حلمي و احمد علي مراد و المصطفي محمود و محمد عاطف و محمود عاطف.

كما كان للمهندس خالد السواح عملاق عمليات الاسمنت عظيم الدور لما قدمه و يقدمه من دعم فني منذ بداية نشاط الشركة و حتي الان و اشرف علي عمليه التبطين المهندس السيد صبحي محمد مدير عام العمليات و المهندس خليل السيد مدير عام الحفر لشركه بترول الصحراء الغربية “ويبكو” .

 

و تعد ايجيبتكو الشركة المصرية الوحيدة التي تبطن ابار البترول بالأسمنت و تتعاون مع جميع الشركات الدولية العاملة في مصر و العالم شرقا و غربا بمبدأ المنفعة المشتركة لما فيه صالح مصر و القطاع و تؤمن الشركة بان جوده الخدمة هي يحتاجه القطاع و قد يكون ذلك بتكلفه اعلي أو أقل وأن الحوار مع الشركات الدولية هو السبيل الوحيد لتطوير الاعمال في مجال عملها و ان التكامل بين الشركة و الشركات الدولية في اطار مهني هو السبيل الأوحد لتحقيق الصالح العام للقطاع و ان العاملين بهذه الشركات لا يقلوا وطنيه و لا مهنيه من العاملين بالشركة.

ولدي ايجيبتكو الكثير تستطيع أن تضيفه للشركات الدولية وإن لدي تلك الشركات الكثير التي قدمته بالفعل للشركه فجميع العاملين بالشركة قد تعلمو وقادوا تلك الشركات العملاقة وإن هذه الشركات العظيمة لن تتردد في مد يد العون للشركة إذا ما توصلنا للتكامل المطلوب لما فيه صالح مصر و قطاع البترول.

تعليق واحد

  1. الحمد لله ان الحلم اصبح حقيقه
    م/ عبدالخالق جمعه
    عضو مجلس اداره بترولويال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

لمواكبة خطط التوسع فى استخدام الغاز الطبيعى.. غـازتــك تطلق موقعها الإلكترونى الجديد

فى إطار مشروعات ومخططات التطوير الطموحة التى تقوم شركة غازتك بتنفيذها حالياً لمختلف أنشطة …