الاخبار الرئيسيةكهرباء

بدء التعاملات على أسهم أكوا باور السعودية في “تداول”

بدأت التعاملات-التداول- اليوم الإثنين، على أسهم شركة “أكوا باور” السعودية لتوليد الكهرباء وتحلية المياه في سوق المال السعودية “تداول”، حسبما ذكر بيان لمصرف الاستثمار المصري، الذي قام بدور مدير سجل الاكتتاب المشترك ومتعهد التغطية في الصفقة “المجموعة المالية هيرمس”.

 

وبلغت قيمة طرح أكوا باور 4.5 مليار ريال سعودي (1.2 مليار دولار أمريكي)، وفق البيان، الذي تلقت “الطاقة” نسخة منه.

 

طرح 11.1% من الأسهم

طرحت أكوا باور 81.199.299 سهم، تمثل 11.1% من رأس مال الشركة، وذلك بسعر 56 ريال (25.2 دولار أميركي) للسهم، ما يعني أن إجمالي رأس المال السوقي للشركة يبلغ 41.0 مليار ريال (10.9 مليار دولار أميركي).

 

وأعرب العضو المنتدب في قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، محمد أبو سمرة، عن اعتزازه بالتعاون مع شركة أكوا باور على إتمام هذا الطرح الضخم، الذي يعد الأكبر في المملكة العربية السعودية منذ طرح شركة أرامكو.

 

وأشار إلى أن هذه الصفقة جذبت اهتمام المستثمرين الأجانب والمحليين على حد سواء، وتأتي بعد أيام من نجاح الشركة في طرح أسهم شركة بترول أبو ظبي الوطنية (أدنوك للحفر) في سوق أبو ظبي للأوراق المالية.

 

وقال أبو سمرة: إن “نجاح هذه الطروحات يُعد شهادة واضحة على كفاءة أداء الفريق وقدرته على الربط بين فرص الاستثمار المحلية والمستثمرين الدوليين.. الصفقة الأخيرة ستعزز من قدرة الشركة على توظيف حالة التعافي القوية التي تشهدها أسواق الأسهم بالمملكة العربية السعودية بفضل جهود الدعم والتحفيز الشديدة التي بذلتها الدولة، علمًا بأن القطاع نجح في إعداد مجموعة قوية من الصفقات الجديدة التي سيتم تنفيذها في الفترة المقبلة”.

 

أكوا باور

تأسست أكوا باور في العاصمة السعودية الرياض عام 2004، وهي مطور خاص، ومالك ومشغل لمشروعات طويلة المدى متعاقد عليها لتوليد الطاقة، وتحلية المياه حول العالم.

 

وتمتلك أكوا باور-حاليا- 64 مشروعًا قيد التشغيل أو الإنشاء أو التطوير المتقدم في 13 دولة عبر 3 قارات، بتكلفة إجمالية تبلغ 248 مليار ريال (66 مليار دولار أمريكي). ومن خلال مشروعاتها، تقوم الشركة بتوليد 20.3 غيغاواط من الكهرباء، وإنتاج 2.8 مليون متر مكعب من المياه المحلاة يوميًا.

#

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى