سياحة

انطلاق الدورة ٢٤ للمجلس الوزاري العربي للسياحة بمصر

أقامت وزارة السياحة والآثار،  مأدبة عشاء لعدد من وزراء السياحة العرب وسفراء الدول المشاركة بالمجلس الوزاري العربي.

جاء ذلك بمناسبة انعقاد الدورة ٢٤ للمجلس الوزاري العربي للسياحة والتي تستضيفها مصر وتنطلق فعالياتها اليوم الأربعاء بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، لمدة يومين

حضر مأدبة العشاء وزير الصناعة والتجارة والسياحة بدولة البحرين، ووزير التراث والسياحة بسلطنة عمان، ووزير الإعلام والثقافة والسياحة بدولة اليمن، و الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الإعلام بجامعة الدول العربية، ورئيس المنظمة العربية للسياحة، ووكيل وزارة السياحة السعودية للشئون التنظيمية والسياسات، ووكيل وزارة الإعلام بدولة الكويت، إلى جانب عدد من سفراء ورؤساء وفود الدول العربية المشاركة بالمجلس، ومدير إدارة النقل والسياحة بجامعة الدول العربية.

وشارك في الحضور من وزارة السياحة والآثار، نائب الوزير لشئون السياحة، والأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، وبعض قيادات الوزارة.

وخلال مأدبة العشاء، رحب وزير السياحة والآثار خالد العناني بالحضور في بلدهم الثاني مصر، وأعرب عن سعادته بهذا الجمع الكبير من المعنيين بالقطاع السياحي في آن واحد، مؤكدًا أنه يعد فرصة جيدة لمناقشة الوضع السياحي في الوطن العربي.

كما تم مناقشة سبل الارتقاء بالتعاون المشترك بين بلدان الوطن العربي في مجال السياحة والآثار، والعمل على دفع مزيد من الحركة السياحية فيما بينها وذلك إدراكاً لأهمية صناعة السياحة في تعزيز التنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل بشكل مباشر وغير مباشر.

كما تطرق الحديث لمناقشة سبل دعم تعافي القطاع السياحي بالدول العربية بعد أزمة جائحة فيروس كورونا، وكذلك بعض المحاور والمجالات المختلفة والتي من بينها مجالات التنشيط والترويج، والتدريب السياحي، والسياحة المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى