إنيرجي سبورت

اليوم..الفراعنة يسعون لتصحيح المسار في مواجهة غينيا بيساو بأمم أفريقيا

يلتقي المنتخب الوطني المصري لكرة القدم مع نظيره منتخب غينيا بيساو، والمنتخب النيجيري مع نظيره السوداني على ملعب رومدي أدجيا في مدينة جاروا الكاميرونية مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة لبطولة كأس الأمم الأفريقية ، التي تستضيفها الكاميرون حاليا وحتى السادس من فبراير المقبل .

ويسعى المنتخب المصري إلى مصالحة جماهيره وتصحيح المسار بعد الخسارة في الجولة الأولى أمام منتخب “النسور الخضراء” النيجيري بهدف دون رد، حيث ينشد الفوز على منتخب غينيا بيساو في مباراة الليلة التي ستجرى في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة .

وسادت الروح المعنوية العالية بين لاعبى المنتخب بقيادة كارلوس كيروش المدير الفنى البرتغالي، في المران الأخير ، ورفع اللاعبون شعار “لابديل عن الفوز” أمام غينيا بيساو ثم السودان, من أجل التأهل للدور الـ 16 للبطولة القارية التي يعد المنتخب المصري الأكثر تتويجا بها برصيد 7 ألقاب .

وقد أدى منتخب مصر تدريبه الأخير أمس استعدادًا للقاء غينيا بيساو ، وشارك في المران جميع اللاعبين الـ 24 فيما عدا كل من أكرم توفيق وأحمد فتوح المصابين .

من جانب آخر ، تلقى منتخب غينيا بيساو ضربة موجعة بعدما أعلن الاتحاد الغيني عبر بيان رسمي، إصابة المدرب باسيرو كاندي بفيروس كورونا (كوفيد 19 المستجد) وسيغيب عن إدارة مباراة مصر بعد خضوعه للمسحة الطبية وثبوت إيجابيتها.

وأكد البيان أن هناك لاعبين جديدين تعرضا للإصابة بفيروس كورونا، وهما حارس المرمى موريس جوميز وجوزيف ميندي، بينما تعافى الثلاثي حارس المرمى جوناس مينديز ولاعب خط الوسط جورجينيو إنتيما والظهير الأيسر ليونيل ألفيس، بعد أن جاءت نتيجة المسحة الطبية للاعبين سلبية.

ويشارك منتخب غينيا بيساو في البطولة القارية للمرة الثالثة في تاريخه، حيث شهدت نسخة 2017 بالجابون ظهوره الأول بين المنتخبات الأفريقية، كما غادر دور المجموعات في آخر نسخة لكأس الأمم الأفريقية بمصر عام 2019 .

وفي مباراة أخرى ، تسبق مباراة الفراعنة مع غينيا بيساو بالمجموعة الرابعة ذاتها ، يلتقي المنتخب النيجيري مع نظيره السوداني في السادسة مساء بتوقيت القاهرة.

ويسعى المنتخب النيجيري لتحقيق الفوز الثاني على التوالي ليضمن تأهله للدور الـ 16 مبكرا ، بينما يحاول المنتخب السوداني تحقيق الفوز للعودة مرة أخرى للمنافسة على الصعود خاصة بعد تعادله في الجولة الأولى مع غينيا بيساو .

ويتصدر المنتخب النيجيري ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، عقب فوزه (1-0) على نظيره المصري، يوم الثلاثاء الماضي، في الجولة الأولى. فيما يتقاسم منتخبا السودان وغينيا بيساو المركز الثاني برصيد نقطة واحدة، عقب تعادلهما بدون أهداف، ويأتي منتخب مصر في المركز الرابع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى