الاخبار الرئيسيةبترول

النفط العراقية تخطط لزيادة إنتاج حقل مجنون إلى 450 ألف برميل يوميا

تخطط وزارة النفط  العراقية إلى زيادة إنتاج النفط الخام في حقل مجنون النفطي إلى 450 ألف برميل يوميا بإدارة وطنية، وفقا لـ«الألمانية».

وقال وزير النفط العراقي أحسان عبد الجبار ، في بيان صحفي اليوم السبت بعد افتتاح مشاريع في حقل مجنون في محافظة البصرة ، إن “مشروع حقل مجنون الذي يتم تطويره بإدارة عراقية يحقق نجاحات عظيمة ، ويعد من المشاريع التي تدعم صناعة مستقبل الطاقة و الاقتصاد الوطني”.

وأضاف أن عمليات التطوير ومستوى الإنجاز المتحقق في حقل مجنون خلال ثلاث سنوات وستة أشهر من العمل كبير وبجهد وطني، يعد  من العلامات الفارقة في صناعة النفط العراقية .

وأكد وزير النفط نجاح الجهد الوطني العراقي في تنفيذ التزامه أمام الحكومة العراقية للوصول إلى الطاقات الإنتاجية  وتقليل تكلفة الإنتاج بنسبة 30 ٪  ، مشيرا  إلى أن العراق يستهدف الوصول إلى إنتاج الذروة  في حقل مجنون.

وذكر عبد الجبار أنه “بسبب فرض قيود الإنتاج تم تغيير الإستراتيجية في حقل مجنون إلى إنتاج النفط الخفيف لتحقيق إيرادات مالية لخزينة الدولة”.

وقال إن حقل  مجنون يسهم  بتوفير كميات جيدة من  وقود الغاز لاستخدامات تشغيل محطات توليد الطاقة الكهربائية وغيرها من الصناعات المرتبطة بهذا النوع من الوقود النظيف ، فضلاً عن إنتاج الغاز السائل والمكثفات ، مؤكدا أنهم يسعون  إلى استثمار جميع كميات الغاز المصاحبة  للعمليات النفطية في الحقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى