الاخبار الرئيسيةسياحة

السياحة: الأوكرانيون من أوائل الوافدين لمصر عقب استئناف حركة السياحة

أكدت نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، غادة شلبي، أن السائحين الأوكرانيين من أوائل السائحين الذين توافدوا لزيارة مصر عقب استئناف حركة السياحة في يوليو 2020.

واستعرضت نائبة الوزير – خلال لقائها مع نائب وزير التنمية الاقتصادية والتجارة والممثل التجاري لأوكرانيا تاراس كاشكا اليوم /الخميس/ – الجهود التي تبذلها مصر لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، وكذلك الضوابط والإجراءات الاحترازية والوقائية التي يتم تطبيقها في مختلف المنتجعات السياحية والمنشآت الفندقية والمتاحف والمواقع الأثرية لتحقيق أعلى معدلات الأمن والسلامة للعاملين بالقطاع والمواطنين والسائحين، حيث تطرق اللقاء الى إمكانية التوقيع على مشروع مذكرة تفاهم في مجال السياحة بين البلدين لتحقيق مزيد من التعاون السياحي.

يأتي ذلك ضمن الزيارة الترويجية التي تجريها نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة إلى العاصمة الأوكرانية كييف، حيث عقدت خلالها عدداً من اللقاءات المهنية والإعلامية بحضور السفير أيمن الجمال، سفير جمهورية مصر العربية لدى أوكرانيا؛ لبحث سبل تعزيز التعاون السياحي بين الجانبين وتسليط الضوء على التنوع والجديد في المنتج السياحي المصري.

وأشارت نائبة الوزير إلى القرارات الأخيرة بالسماح بالدخول للأراضي المصرية لحاملي شهادة التطعيم ضد فيروس كورونا، بالإضافة إلى إطلاق إصدار جديد لمنظومة الحصول على التأشيرة السياحية إلكترونياً من خلال الموقع الإلكتروني visa2egypt.gov.eg حيث أصبح إجمالي عدد الجنسيات التي يمكن لها الحصول على التأشيرة إلكترونيا 74 جنسية.

‏‎ من جانبه، أعرب نائب وزير التنمية الاقتصادية والتجارة الأوكراني عن تقديره العميق لمصر، مؤكدا أن هناك رغبة حقيقة في تحقيق مزيد من التعاون بين البلدين في الكثير من المجالات وأهمها السياحة، مشيرا إلى أن مصر تعد أحد أبرز المقاصد السياحية المفضلة للمواطنين الأوكرانيين.

والتقت غادة شلبي – أيضا – بالسيدة ماريانا اولسكيفا، رئيس هيئة تنشيط السياحة الأوكرانية، حيث تناولت خلال اللقاء سبل تبادل الخبرات بين البلدين في مجال السياحة. وأوضحت اولسكيفا أن الهيئة تعد حديثة النشأة ومعنية بإصدار التراخيص والقواعد ذات الصلة بمتابعة المنشآت السياحية.

وأكدت نائب الوزير أن مصر تمتلك خبرات كثيرة في هذا المجال تجعلها من الدول التي يمكن الاستناد إلى خبراتها والاستفادة منها من حيث التطبيقات والتشريعات، فضلا عن قيام الوزارة بتطبيق المعايير الجديدة لتصنيف الفنادق HC، والذي يهدف إلى الوصول بالفنادق المصرية إلى المواصفات العالمية، معربة عن استعداد الوزارة لمساعدة الجانب الأوكراني في هذا المجال.

كما التقت نائب الوزير مع جنيدى تشيزكوف، رئيس غرفة التجارة والصناعة الأوكرانية، حيث استعرضت ما تملكه مصر من إمكانيات متنوعة تتضمن السياحة الشاطئية والترفيهية والعلاجية وغيرها من الأنشطة الترفيهية التي تجذب مختلف السائحين من كافة الأعمار، كما جرت مناقشة إمكانية تنظيم أنشطة للترويج للسياحة الريفية وكذلك دعم الأنشطة الخاصة بالشباب في إطار رحلات الكشافة.

من جانبه، أوضح رئيس الغرفة أنهم على استعداد لتقديم الدعم لمصر فيما يتعلق بالترويج للوجهات السياحية المختلفة لمصر على مدار العام.

والتقت نائب الوزير بعدد من الإعلاميين والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي الأوكرانيين ممن قاموا بزيارة مصر الشهر الماضي في إطار الزيارة التعريفية التي نظمتها الوزارة لهم، حيث أجابت على جميع الاستفسارات المتعلقة بالإجراءات التي تتخذها مصر لمكافحة فيروس كورونا في المنشآت الفندقية والسياحية والمطارات، مشيرة إلى جهود مصر في تطعيم العاملين في القطاع السياحي بالأمصال المضادة لفيروس كورونا، وتم الانتهاء من تطعيم كافة العاملين بمحافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر.

كما ألقت الضوء على المقومات السياحية المتنوعة والفريدة التي تمتلكها مصر، لافتة إلى افتتاح متحفي الغردقة وشرم الشيخ وهو ما يمنح السائح الأوكراني الفرصة للاستمتاع بالتنوع في المزارات والأنماط السياحية أثناء زيارته للمقصد المصري.

#

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى