الاخبار الرئيسيةغازفيديو

« وزارة البترول » توفر محطات الغاز الطبيعي بالمحافظات

تعمل وزارة البترول والثروة المعدنية من خلال شركاتها «غازتك –كارجاس»، على تنفيذ خطة الانتشار السريع لمحطات الغاز بكافة مدن ومحافظات الجمهورية والطريق السريعة، وفقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضمن مبادرة التوسع فى استخدامات الغاز الطبيعي كوقود للسيارات.

للتسهيل على المواطنين من أصحاب السيارات

وتقوم شركات تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي التابعة لوزارة البترول، على تحديد المواقع بالقرى والمدن والمحافظات لإنشاء المحطات للتسهيل على المواطنين من أصحاب السيارات الأجرة والملاكى والميكروباص فى عملية تموين سياراتهم فى كافة المناطق القريبة منهم.

كما تتعاون شركات الغاز الخاصة بالتحويل وانشاء المحطات مع شركات مصر للبترول والتعاون للبترول وشل آوت وإكسون موبيل وتوتال على إنشاء ماكينات تموين السيارات بالغاز بتلك المحطات لانتشار في كافة المحطات بخلاف المحطات الخاصة بغازتك وكارجاس، تلبية لاحتياجات مستخدمي السيارات والمركبات العاملة بالغاز.

وأكد المهندس طارق الملا وزيرالبترول والثروة المعدنية فى تصريحات له، أن الجهود التي بذلها قطاع البترول خلال الأشهر الماضية تنفيذا مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم التوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات، انعكست إيجابًا على تحقيق انتشار مستمر لمحطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي، بهدف الوصول بعدد المحطات التي تقدم الخدمة إلى 1000 محطة على مستوى الجمهورية مقارنة بنحو ٢٠٨ محطات قبل انطلاق المبادرة.

كما أوضح وزير البترول، أن إجمالي المحطات المستهدف تشغيلها بالمشروع يبلغ 1000 محطة، ووصل عدد المحطات العاملة إلى 510 محطات، ويوجد 82 محطة قيد التشغيل، و93 محطة، تم الانتهاء من الأعمال المدنية بها، و65 محطة يتم تنفيذ الأعمال المدنية بها، و174 محطة جار تسليم الأعمال المدنية بها، و78 محطة يتم تجهيزها لبدء الأعمال المدنية بها.

ووفقاً لخطة وزارة البترول والثروة المعدنية فى الانتشار السريع لمحطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي، فأنه من المستهدف الإنهاء من تنفيذ 1000 محطة بالمحافظات خلال العام القادم 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى