الاخبار الرئيسيةغاز

إيني تعلن كشف غازي جديد فى دلتا النيل باحتياطات تقدر بـ4 ترليونات قدم مكعب من الغاز

أعلنت شركة إيني الإيطالية تحقيق كشف غازي جديد فى منطقة “نوروس الكبرى” البحرية فى امتياز غرب أبو ماضي فى الدلتا باحتياطات أولية تزيد عن ـ4 تريليون قدم مكعب من الغاز.

وبحسب بيان للشركة على موقعها الإلكتروني نجحت الشركة فى تحقيق الكشف الغازي بعد حفر البئر الاستكشافي “نودوكو شمال غرب 1” على عمق 16 متر تحت سطح الماء، وعلى بعد 5 كيلومترات من الشاطئ ونحو 4 كيلومترات شمال حقول نوروس الذي تم اكتشافه فى يوليو 2015.

وكشفت الشركة أن البئر نودوكو شمال غرب 1 يحتوي على طبقة من الرمال الحاملة للغاز بسمك يبلغ 100 متر، منها 50 مترا تعود لتكوينات رمال من العصر البليوسني فى كفر الشيخ و50 مترا أخرين من الحجر الرملي تعود للعصر الميسيني لتكوينات أبو ماضي، وكلاهما يتمتعان باحتياطات بترولية “جيدة”.

وأشارت الشركة إلى أنها وجدت تكوينات فى منطقة أبو ماضي لم ترها من قبل فى حقل نوروس، مما يثبت الاحتياطات العالية لمنطقة “نوروس الكبرى”وامتداد جديد لإمكانات الغاز فى شمال الحقل.

وتشير التقديرات الأولية لنتائج البئر، مع الأخذ في الاعتبار امتداد الخزان باتجاه الشمال، جنبًا إلى جنب مع الاكتشافات الأخيرة التي أجريت في المنطقة، إلى أن غاز منطقة نوروس الكبرى يمكن تقديره بما يزيد عن 4 تريليون قدم مكعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى