الاخبار الرئيسيةكهرباء

إنشاء لوحه توزيع كهرباء بتكلفة 45 مليون جنيه بمركز ديرب نجم بالشرقية

أعلن محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب أنه يجرى إنشاء لوحة توزيع كهرباء جهد 11 كيلو فولت بقرية منشأة صهبرة بتكلفة 45 مليون جنيه، وبنسبة تنفيذ 95 %؛ لتحسين مستوى الخدمات المقدمة إلى المواطنين وحل مشكلة الانقطاع المتكرر للتيار الكهربي الذي يعاني منه المناطق والقرى البعيدة لسنوات طويلة.

وقال المحافظ – في تصريح صحفي اليوم – أنه جرى التأكيد على رؤساء المراكز والمدن بضرورة المرور الميداني على المشروعات الجاري تنفيذها؛ للوقوف على نسب تنفيذها بنطاق كل مركز وإزالة المعوقات التي تقف أمام تنفيذها لسرعة دخولها الخدمة لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

وفي سياق متصل، أوضح رئيس مركز ومدينة ديرب نجم صلاح سالم أنه يجرى تنفيذ مشروع الغاز الطبيعي بالمدينة والقرى التابعة له؛ حيث جرى الانتهاء من حفر الخطوط الداخلية بالمدينة بأطوال 220 ألفا و674 مترا، وبقرية (صافور)، بأطوال 23 ألف متر، كما جرى تنفيذ أعمال الشبكات الرئيسية بالمدينة.

وأضاف سالم أن عدد المواطنين المتعاقدين للاستفادة من الغاز الطبيعي وصل إلى 56 ألفا و128 مواطنا بمدينة ديرب نجم، وإجمالي عدد العملاء التي تم التشغيل لهم 36 ألفا و987 مواطنا، وتم ضخ الغاز بجميع قطاعات المدينة و ديرب البلد، وتم تشغيل الغاز بصافور والمنا صافور.

وأشار إلى أنه جرى توصيل الغاز بقري الجواشنة وديرب السوق وكفر أبو بري، كما جرى البدء في الخط الرئيسي المغذي لقري الصانية والجميزة و لطحا المرج و بدأت أعمال حفر الشبكات الداخلية بقري طحا المرج والصويني والبدء في الخط الرئيسي المغذي لمنشأة صهبرة.

#

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى