أخبار مصر

إبراهيم العربي: 2 مليار يورو حجم التبادل التجاري ببين مصر وإسبانيا في 9 أشهر

صرح إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس اتحاد الغرف الافريقية للتجارة والصناعة أن هناك أرادة سياية قوية لدي مصر واسبانيا لتقويه العلاقات الاقتصادية المشتركة وهو ما ظهر بوضوح في تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لوضع أطر فاعلة لتنمية العلاقات الاقتصادية المشتركة.

واشار على هامش المنتدى الاقتصادي المصري الإسباني الذي عقد مساء أمس تحت رعاية وحضور رؤساء وزارة البلدين وحضور وزاري رفيع المستوى من الجانبين وبالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، إلى النجاح الكبير الذي حققه منتدى الأعمال المشترك والذي ناقش كافه الفرص الاستثمارية والتجارية المشتركة التي سيتم تفعيلها خلال المرحلة المقبلة.

حيث من المنتظر أن تعلن وزارة التجارة والصناعة، عن تفعيل مجلس الإعمال الاسباني كما سيتم تشكيل لجنة وزارية مشتركه لتنشيط الاستثمارات والتجارة البينية بين البلدين قريبا.

وأوضح ان حجم التجارة بين مصر واسبانيا خلال الـ9 أشهر الأولى من العام الجاري بلغ نحو مليار و961 مليون يورو مقابل مليار و583 مليون يورو خلال نفس الفترة من عام 2020 وبنسبة نمو بلغت 23.8%.

وتوقع العربي أن تشهد بداية العام المقبل ارتفاعا كبيرا فى حجم التجارة البينية كما تمتلك الدولتان العديد من المجالات الواعدة للتعاون مشيرا الي ان أسبانيا تعتبر شريكا اساسيا لمصر علي الصعيدين الاقتصادي والسياسي.

واضاف أن ما حققته مصر من نمو وإصلاح اقتصادي خلال الفترة الماضية خاصة خلال جائحة كورونا كان لها أثرا كبيرا على تهافت العديد من الدول للدخول في شراكات اقتصادية خاصة في ضوء الأثار الاقتصادية السلبية للجائحة على الاقتصاد العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى