أخبار مصرالاخبار الرئيسيةسياحةماركت

أكثر من 50 ألف زائر.. جناح مصر في إكسبو 2020 دبي

استقبل الجناح المصري في معرض إكسبو 2020 دبي، خلال الأسبوع الأول من إقامة أكبر معرض عالمي، أكثر من 50 ألف زائر.

وأعلنت وزيرة التجارة والصناعة، نيفين جامع، أن الجناح المصري المشارك بفعاليات “إكسبو 2020 دبي” شهد إقبالا غير مسبوق من الزائرين خلال الأسبوع الأول من المعرض، حيث بلغ عدد زوار الجناح حتى الآن نحو 50 ألف زائر من مختلف دول العالم، و”هو ما يجعله أحد أكثر الأجنحة جذبًا للزائرين”.

وأوضحت جامع، في بيان لوزارة التجارة والصناعة، الجمعة، أنها لمست خلال افتتاحها للجناح المصري منذ أيام قليلة اهتماما كبيرا من الزائرين بالجناح المصري، وأعربوا عن انبهارهم بمحتويات الجناح ومدى التقدم الذي تشهده مصر حاليا.

وأوضح رئيس التمثيل التجاري والمفوض العام للمشاركة المصرية بإكسبو 2020 دبي، الدكتور أحمد مغاوري، أن الإقبال الكبير منذ بداية إكسبو يعود إلى المحتوى الفريد الذي يتمتع به الجناح المصري، وأهمها التابوت الأثري الذي يجسد حضارة مصر العريقة والمستنسخات الفرعونية، بالإضافة إلى العرض الجذاب لكافة التطورات التي تشهدها مصر حاليًا في كافة ميادين الحياة وعلى رأسها مجالات الصناعة والبنية التحتية والمدن الذكية والمشروعات القومية وذلك عبر شاشات تفاعلية على أعلى مستوى من التقنيات الحديثة.

وأضاف أن مصر تستهدف أن يحافظ الجناح المصري بإكسبو على هذه الوتيرة من الإقبال المتزايد، لا سيما من خلال إثراء المحتوى خاصةً مع بدء الفعاليات التي ستقام داخل الجناح والتي ستتضمن ندوات وحلقات نقاشية ومؤتمرات.

وافتتحت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، الثلاثاء الماضي، الجناح المصري بإكسبو 2020 دبي والمقام على مساحة عرض 3 آلاف متر مربع وتستمر فعالياته على مدار الستة أشهر المقبلة.

وقالت الوزيرة إن الجناح المصري يعد أحد أهم الأجنحة المشاركة بالإكسبو حيث يقع في منطقة الفرص بجوار جناح دولة الإمارات العربية المتحدة وهو ما يعكس العلاقات الاستراتيجية والأخوية التي تربط البلدين الشقيقين، مشيرةً إلى أن المشاركة المتميزة للدولة المصرية تعكس حرص مصر على إنجاح هذه الدورة والتي تعقد لأول مرة في دولة عربية.

وأطلقت الإمارات، في إمارة دبي معرض “إكسبو 2020” الضخم، وهو الحدث العالمي الأكبر منذ تفشي الوباء والأول من نوعه بالشرق الأوسط، وبدأ معرض إكسبو 2020 دبي استقبال الزوار اليوم الجمعة، ومن المتوقع استقبال قرابة 25 مليون زائر خلال الحدث الذي يستمر 6 أشهر.

وافتتح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفل إكسبو 2020 دبي، إيذانا برحلة تمتد 182 يوما مليئة بالأحداث والقضايا التي تمثل أولوية على مستوى العالم.

وانطلق إكسبو باحتفال كبير، وشارك فيه أكثر من 190 دولة في العالم لعرض ابتكارات تكنولوجية متنوعة وقطع هندسية استثنائية.

وأقيم المعرض العالمي الأول في لندن في عام 1851 في كريستال بالاس الذي بني خصيصا لهذا الغرض. وفي باريس، كشف معرض 1889 عن برج إيفل.

وتستضيف دبي إكسبو للمرة الأولى في الشرق الأوسط، ومن المتوقع أن يكون الحدث الأكبر في المنطقة مع تقديرات بقدوم 25 مليون زائر على مدار ستة أشهر.

#

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى