الاخبار الرئيسيةبترول

أسعار النفط تهبط 1% مع صدور تقرير أوبك الشهري

تراجعت أسعار النفط بنحو 1% خلال تعاملات اليوم الإثنين، ليتداول خام برنت تحت 75 دولارًا، بعد صدور تقرير أوبك الشهري، وفقا ل”الطاقة”.

وكانت أسعار النفط تحوّلت للهبوط في تعاملات اليوم، بعدما حققت أكبر مكاسب أسبوعية منذ أغسطس/آب الماضي، بدعم تحسن شهية المستثمرين، مع تراجع المخاوف من أن متحور فيروس كورونا الجديد أوميكرون قد لا يسبب مرضًا خطيرًا، ومن المرجح أن يكون لها تأثير محدود في الطلب العالمي على الوقود.

أسعار النفط اليوم

بحلول الساعة 01:04 مساءً بتوقيت غرينتش (04:04 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت -تسليم فبراير/شباط 2022- بنحو 1%، مسجلة 74.42 دولارًا للبرميل، بعدما تجاوزت 76 دولارًا في وقت سابق من التعاملات.

كما هبطت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط -تسليم يناير/كانون الثاني- بنسبة 0.9%، مسجلة 71.04 دولارًا للبرميل، بعدما ارتفعت إلى 73 دولارًا خلال الجلسة.

كان كل من خامي برنت وغرب تكساس الأميركي قد سجلا مكاسب بنحو 8% الأسبوع الماضي، وهو أول مكسب أسبوعي لهما في 7 أسابيع؛ إذ استعادا أكثر من نصف الخسائر التي تكبداها منذ ظهور متحور أوميكرون لأول مرة في 25 نوفمبر/تشرين الثاني.

تقرير أوبك

واصل إنتاج أوبك الصعود للشهر التاسع على التوالي خلال نوفمبر/تشرين الثاني، بزيادة 285 ألف برميل يوميًا عن الشهر السابق له، مع زيادة الإمدادات بقيادة السعودية والعراق.

فيما أبقت المنظمة توقعات نمو الطلب على النفط في العام المقبل دون تغيير عند 4.15 مليون برميل يوميًا، ليكون من المرجح أن يصل الإجمالي إلى 100.79 مليون برميل.

وبالنسبة لنمو المعروض من خارج أوبك، توقعت المنظمة أن يظل دون تغيير العام المقبل، عند 3.02 مليون برميل يوميًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى